Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

وزارة الداخلية تكشف عن عدد السوريين الذين سيصوتون في انتخابات 2023

Published

on

الانتخابات الرئاسية التركية 2023

بعد مزاعم عن “تحديد 466 ألف سوري في السجلات الانتخابية” ، أصدرت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة بوزارة الداخلية بيانا تكذيبياً لهذه البيانات؟

 

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أصدرت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة بوزارة الداخلية بيانا خطيا بشأن الادعاءات القائلة بأنه “تم تحديد 466 ألف سوري في السجلات الانتخابية”.

وأشار البيان إلى أن الادعاءات المذكورة لا تعكس الحقيقة، حيث تضمن البيان البيانات التالية:  “حتى اليوم حصل 221 ألفاً و 671 سورياً منهم 125 ألفاً و 563 في سن 18 عاماً وأكثر و 96 ألفاً و 108 أطفالاً على الجنسية التركية”.

وتابع البيان بالبيانات التالية: “كما هو معلوم ، لا تعني حقيقة أن مكان ميلاد الشخص في الخارج أنه أجنبي ولا تعني أنه حصل على الجنسية التركية. وفي حالات أخرى الكلمات ، هؤلاء الأشخاص غير المتجنسين ، هم أولئك الذين ولدوا في الخارج وآباؤهم مواطنون أتراك) المسجلين في سجلات السكان.

كم عدد السوريين الذين سيصوتون في انتخابات 2023؟  تشارك الوزارة الأرقام الرسمية

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات محرم أكايا: “يتم تحديث القوائم الانتخابية في كل فترة انتخابية من خلال جمع المعلومات باستمرار. وبعد الامتحانات تتحول القوائم إلى” قائمة الجيب المعلقة “. بعد الاعتراضات والامتحانات. تم الانتهاء من وضع قائمة الناخبين في صناديق الاقتراع. “قوائم الناخبين التي تم إعدادها بعد تحقيقات YSK آمنة للغاية. وليس لدينا تقرير كما هو مزعوم في الأخبار.”

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement