Connect with us

مقالات وتقارير

أهم طرق الحصول على الجنسية التركية

Published

on

يرغب الكثير من الأفراد في معرفة طرق الحصول على الجنسية التركية، خاصة وأن الجنسية التركية تتيح الكثير من المزايا لحامليها. ناهيك عن التمتع بالرفاهية والمعيشة الغير مكلفة، إلا أن الجنسية التركية تسمح لك بالعيش الدائم هناك دون الحاجة للتخلي عن جنسيتك الأصلية، فضلاً عن إمكانية السفر لأكثر من 100 دولة بدون تأشيرة. وتتعدد طرق الحصول على الجنسية التركية، ولكن أسهلها هو الاستثمار في تركيا. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم بعض أهم طرق الحصول على الجنسية التركية، والتي ستساعدك في التمتع بالمزايا الضخمة التي تتيحها تلك البلاد لحاملي جنسيتها ومواطنيها.

طرق الحصول على الجنسية التركية

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها أن تحصل على الجنسية التركية، ويمكنك أن تستخدم الطريقة التي تناسبك. وفيما يلي أهم طرق الحصول على الجنسية التركية:

الحصول على الجنسية التركية عبر صندوق الاستثمار العقاري

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية التركية من خلال صندوق الاستثمار العقاري، فيمكنك ذلك عبر المشاركة فيها بحد أدنى معين.

بحيث لا تقل مشاركتك في صندوق الاستثمار العقاري التركي عن 500 ألف دولاراً أمريكياً، أو ما يعادل تلك القيمة بالليرة التركية.

الحصول على الجنسية التركية عبر خلق فرص عمل

إذا تمكنت من توفير فرص عمل لما لا يقل عن 50 مواطناً تركيا، ستتمكن من الحصول على الجنسية التركية.

وذلك عبر استخراج جواز السفر الخاص بك بعدها مباشرة، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في تركيا.

الحصول على الجنسية التركية عبر عمل وديعة بنكية

أعلنت وكالة التنظيم والرقابة المصرفية التركية عن إمكانية حصول الراغبين على الجنسية التركية من خلال عمل وديعة بنكية هناك.

بشرط ألا تقل قيمة تلك الوديعة عن 500 ألف دولاراً أمريكياً في أحد البنوك العاملة في تركيا، أو ما يعادلها بالليرة التركية.

كما أنه من ضمن الشروط للحصول على الجنسية التركية هو عدم سحب تلك الوديعة لمدة 3 سنوات على الأقل.

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري سياحياً

من ضمن طرق الحصول على الجنسية التركية هي الاستثمار العقاري في أحد المراكز السياحية بتركيا، وذلك في إطار تشجيع السياحة هناك.

فيمكنك من خلال الحصول على عقارات في المناطق والمراكز السياحية، أن تحصل على الجنسية التركية وكذلك تتمتع بعقارات معفاة من مبدأ المعاملة بالمثل.

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار الثابت

أحد طرق الحصول على الجنسية التركية هو إجراء استثمار ثابت في تركيا، وقد حددت وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية الحد الأدنى له.

بحيث يكون الاستثمار الثابت هناك بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولاراً أمريكياً، ويمكنك أن تصدر جواز السفر التركي بعدها خلال 3 أشهر وتحصل على الجنسية التركية.

الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية التركية مع امتلاك استثمار عقاري ناجح، فيمكنك ذلك بسهولة من خلال شراء أحد العقارات هناك.

بشرط ألا يقل قيمة العقار أو الاستثمارات العقارية الخاصة بك عن 400 ألف دولاراً أمريكياً، وذلك وفقاً لما حددته وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية.

الحصول على الجنسية التركية عبر شراء سندات حكومية

أحد طرق الحصول على الجنسية التركية الشائعة هو شراء سندات حكومية في تركيا، وذلك في إطار عدد من الشروط الأساسية.

حيث حددت وزارة الخزانة والمالية التركية ضرورة أن يكون الحد الأدنى لقيمة تلك السندات هي 500 ألف دولاراً أمريكياً.

أو ما يعادل تلك القيمة بالليرة التركية، كما اشترطت وزارة الخزانة والمالية التركية ألا يتم بيع تلك السندات لمدة قبل 3 سنوات على الأقل.

الحصول على الجنسية التركية عبر الزواج التركي

من طرق الحصول على الجنسية التركية البديلة، والتي يستسهلها الكثير من الأفراد لعدم حاجتها لاستثمار مالي ضخم أو شراء عقارات هناك.

وتلك الطريقة هي عن طريق الزواج من الزوج التركي، ثم أخذ بطاقة هوية تصريح الإقامة العائلية لمدة 3 سنوات، وبعدها تحصل على جواز السفر التركي والجنسية بعد 3 سنوات.

الحصول على الجنسية التركية عبر العمل في تركيا

أي شخص يعمل في تركيا لمدة 5 سنوات متتالية ويحمل تصريح عمل أجنبي يمكنه أن يحصل على الجنسية التركية بسهولة.

وتلك أحد طرق الحصول على الجنسية، وذلك من خلال العمل هناك، ويتم إصدار جواز تركي له بعد 5 سنوات مباشرة.

فوائد الحصول على الجنسية التركية

بعد أن تعرّفنا على أهم طرق الحصول على الجنسية، لعلك ترغب في معرفة فوائد الحصول على الجنسية التركية باستفاضة.

ويمكنك من خلال امتلاك الجنسية التركية التمتع بالكثير من المزايا المذهلة، وفيما يلي أهم فوائد الحصول على الجنسية التركية:

  • السفر إلى 110 دولة بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة لدخولها، فضلاً عن عدد من الدول الأخرى فقط من خلال استخراج تأشيرة عند الوصول.
  • سهولة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال استخراج تأشيرة مستثمر E-2 ، والتي يمكنك الحصول عليها بدون قيود لأنك تحمل الجنسية التركية.
  • الاستمتاع بالضمانات الاجتماعية التي توفرها تركيا لمواطنيها، كحق العلاج والتعليم في المدارس والجامعات الحكومية.
  • احتمالية السفر إلى دول الإتحاد الأوروبي بدون تأشيرة، خاصة وأن تركيا تتفاوض للانضمام للاتحاد.
  • عدم الحاجة للتخلي عن جنسيتك الأم، حيث يمكنك أن تحمل الجنسية التركية بجانب جنسيتك الأم.

 

 

فيسبوك

Advertisement