Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

الإعلام يُحذّر من رابط إلكتروني لسرقة أموال السوريين في تركيا

Published

on

جوال

حذّرت العديد من المواقع الإعلامية في تركيا من وصول رسائل مزيفة للاجئين السوريين الموجودين في البلاد، تهدف لسرقة أموالهم والدخول إلى حساباتهم البنكية عبر رابط وهمي يرسلونه إلى أرقام هواتفهم.

ووفقاً لما ذكره موقع “tr99” فإن رسائل نصية وصلت للعديد من السوريين المقيمين في تركيا تخبرهم أن مبلغاً من المال وصل بأسمائهم وأن عليهم الدخول إلى موقع الحكومة الإلكتروني (أي دولات) كي يتمكنوا من أخذ المبلغ وإيداعه في حساباتهم.

وأشار tr99 إلى أن الموقع الوهمي يحمل الهوية البصرية لموقع الحكومة الإلكتروني لكنه مزوّر، وبمجرد الضغط على الرابط ينتقل متلقي الرسالة إلى واجهة قريبة الشكل من الموقع الحكومي متضمنة الشعار نفسه لكنها غير حقيقية.

وبيّن أن الموقع الوهمي يتبع لأشخاص محتالين يقومون بالطلب من متلقي الرسالة (وأغلبهم من اللاجئين السوريين) تعبئة الحقول الفارغة بالاسم ورقم البطاقة البنكية ومعلومات الهوية الشخصية عندها يتم الاحتيال عليهم.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية التركية ترسل كل فترة رسائل تحذيرية تنبّه فيها الناس من عمليات الاحتيال وتطلب منهم ألا يستجيبوا لمرسل تلك الرسائل وما يطلبه منهم لحين أن يتم التأكد من هويتهم.

من جهتها ذكرت مواقع إعلامية سورية أن رسائل الاحتيال التي وصلت لبعض اللاجئين السوريين كانت تتضمن تلقّيهم مساعدة مالية عبر بنك زراعات الحكومي، موضحة أن تلك الرسائل هي عبارة عن خداع “هكر” وأنه يجب حذف هذه الرسائل وعدم فتح الروابط وحظر هذه الأرقام.

ويقول نص الرسالة: “عزيزي عميل بنك زراعات، سيتم إيداع مبلغ 1100 ليرة تركية كمساعدة في حسابك لإكمال الطلب يرجى الضغط على الرابط (https://www.ziraatbaknasi.com).

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement