Connect with us

أخبار تركيا اليوم

توقعات بارتفاع مضاعف على الأسعار بالفنادق التركية

Published

on

أفاد ممثلو قطاع الفندقة، أن الأسعار في الفنادق التركية سترتفع بنسبة 30-50٪ الصيف المقبل.

وأرجع هؤلاء السبب إلى زيادة الطلب على الإجازات في تركيا، وتضخم أسعار المواد الغذائية، والحاجة إلى زيادة رواتب الموظفين. وبالتالي، يخطط أصحاب الفنادق للتعويض عن التكاليف المتزايدة.

وقال جوناي شعبان، ممثل سلسلة فنادق Seven Seas Gravel Select في بلدة كيمير السياحية في محافظة أنطاليا: “التضخم مرتفع في تركيا هذا العام، وارتفعت أسعار بعض المنتجات خمس مرات. ارتفع سعر فنجان القهوة من 15 ليرة إلى 55 ليرة. كما رفعت الدولة الحد الأدنى لأجور العمال”.

وأضاف شعبان خلال اجتماع عمل بين أصحاب الفنادق الأجنبية ووكالات السفر الروسية، نظمته شركة كورال ترافل الروسية السياحية: “لذلك، نحن مضطرون إلى رفع الأسعار في العام المقبل لتعويض التكاليف”.

وتابع شعبان أن الأسعار في الفنادق التركية بحلول موسم الصيف المقبل سترتفع بنسبة 50٪ على الأقل باليورو. وقال إنه في الوقت الحالي، يمكن حجز غرف الحجز المبكر بخصم يصل إلى 30٪، مضيفًا أن الزيادة الحالية تبلغ 20٪.

وأشار إلى أن بلدة كيمر تتمتع بشعبية تقليدية بين الروس، قائلا: “على الرغم من حدوث انخفاض في التدفق في بداية الصيف، لكن في النهاية كان الموسم هذا أفضل من العام الماضي.

وقال شعبان: “في فصل الشتاء، سيستمر الفندق في العمل، ولدينا بالفعل حجوزات من السوق الروسية لهذه الفترة”.

كما أبلغت ممثل مجموعة الفنادق الكبيرة Kilit Hospitality Global ، جوزيل كياك، عن زيادات في الأسعار في الصيف المقبل.

وبحسب تقديراتها، سيرتفع سعر الغرف بمعدل 30-50٪.

وقالت كياك: هناك تضخم مرتفع للغاية في تركيا والأسعار آخذة في الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك، نحتاج إلى تطوير مستوى الخدمة والحفاظ عليه”.

وتابعت: “هذا العام كان لدينا سعر 90-95 يورو للغرفة المزدوجة، في العام المقبل سيكون 130-140 يورو”.

وذكرت أن الفنادق هذا الصيف كانت مشغولة بنسبة 100٪، مشيرة إلى أن عبء العمل لا يزال مرتفعا حتى في نوفمبر.

وأشارت كياك إلى أن هذا يرجع إلى تزايد شعبية الفنادق التركية بين السياح الروس والأوروبيين.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية، عن الملحق الثقافي والسياحي بالسفارة التركية في وقت سابق أن عدد السياح الأجانب في البلاد لهذا العام كان أعلى من المستوى المتوقع. في نهاية العام، سيكون المؤشر في منطقة 50 مليون سائح، منهم 5 ملايين من مواطني الاتحاد الروسي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement